تحصين العروس قبل الزواج من العين والسحر

غير معرف يناير 17, 2024 يناير 17, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تحصين العروس من الحسد حماية العروسة من الاصابة بالعين تحصين العريس والزفاف من الحسد والعين والسحر الفرح ماذا افعل لأحصن نفسي في الزفاف ؟
-A A +A

 الزفاف والأفراح من أكثر المناسبات التي ينتشر فيها الحسد والعين وأيضا يستخدم فيها الأفعال الشركية والكفرية مثل السحر والأعمال .

تحصين العروس قبل الزواج

حيث يكثر في هذة المناسبات المشاعر السلبية مثل الحقد والغل والتكبر وغيرها من المشاعر التي تكون سببا في القيام بمثل هذة الأعمال من ناقصي ومنعدمي الإيمان .

فخلال هذة المناسبات يتزين الجميع بأفضل زينة وطبعا العروسين من باب اولي ويسعي الجميع الي ابراز ما لدية من محاسن وامكانيات واموال ويظهر ذلك في الملابس الباهظة والسيارات الفارهة والتزين من النساء والرجال والاختلاط المحرم شرعا .

ولا يلتفت هؤلاء الي ان كل ذى نعمة محسود وان قلوب بعض البشر غير سوية وهذة المحاسن والاموال التي يحاولون ان يظهروها قد تكون سببا في زوالها واصابتهم بالحسد والعين وتاثيرها علي جميع جوانب حياتهم .

تحصين العريس قبل الزفاف

ومن اكثر الذين يتم اصابتهم في هذا اليوم هم العروسين وذلك لانهما محط الأنظار في هذا اليوم وعادة يتسبب ذلك في مشاكل عدة قد تكون طفيفة كبعض الأعطال والاصابات البسيطة وقد تتعاظم حتى تصل الي الطلاق او حتى الي الموت فقد قال رسول الله (صلي الله عليه وسلم) " العينُ حقٌّ ، ولو كان شيٌء سابقُ القدرِ سبقتْهُ العينُ ، وإذا استغسلتم فاغسلوا " صحيح مسلم .

كيفية تحصين العروسين من العين والحسد


والان سنذكر لكم بعض النقاط المهمة التي ستساعدكم في تحصين انفسكم وذويكم من هذة الشرور :

  • أولا : الايمان بالله سبحانة وتعالي حق الايمان ولتعلم جيدا ان الله (سبحانة وتعالي) هو من بيدة الشفاء وحدة وكل ما نقوم به ما هي الا اسباب حتى يمن الله علينا بالشفاء من عندة وايماننا ها وحدة .

  • ثانيا : المحافظة علي الصلوات في أوقاتها والمحافظة علي السنن الرواتب ما امكنك ذلك .

  • ثالثا : المحافظة علي ذكر الله وأذكار الصباح والمساء وقراءة آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين عقب كل صلاة وعند النوم, وقراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة كل ليلة .

  • رابعا : التوكل علي الله سبحانة وتعالي مصداقا لقول الله سبحانه وتعالي "إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ"

  • خامسا : صلاة الفجر في جماعة وذلك لفضلها العظيم حيث قال رسول الله (صلي الله عليه وسلم) "من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء" رواه مسلم

  • سادسا : الاستعاذة بالله وذكر الله طوال الوقت فهذا حصن منيع ضد أى شرور .

  • سابعا : بالنسبة للمنزل قراءة سورة البقرة فية وتشغيلها والاستماع اليها كفيل بحماية البيت من الشياطين .

شارك المقال لتنفع به غيرك

غير معرف

الكاتب غير معرف

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1871532175732239426
https://ruqya.al-azkar.com/