الرقية الشرعية للشفاء من جميع الأمراض مكتوبة للاطفال والكبار

الرقية الشرعية الصحيحة للشفاء من الامراض

اولا نحب أن ننوة أن الرقية الشرعية الصحيحة لا تخرج عن الآيات القرآنية والادعية اما الأحجية والتمائم والحروف المقطعة والجعاء لغير الله او استخدام اسماء وكلمات غير مفهومة وطلب اسم الام او ملابس من المريض او غيرة وما نحو ذلك كلة شرك بالله ونعوذ بالله من ذلك فالواجب علي كل مسلم أن يبتعد عن كل هذة الأفعال والأقوال الشركية فقد قال الله تعالي ﴿ إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا﴾ [ النساء: 116] , وقال رسول الله -صلي الله علية وسلم- ما رواه مسلم في صحيحه بلفظ: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة. وقد رواه أحمد بلفظ: من أتى عرافاً فصدقه بما يقول لم تقبل له صلاة أربعين يوماً. وقد صححه الأرناؤوط. وثبت أخطر من هذا في حديث المسند: من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد. وقد صححه الألباني والأرناؤوط. .


صفات الراقي الشرعي

فالراقي الشرعي لن يطلب منك ملابس او اى شئ للمريض أو لغيرة ولن يطلب منك اسم امك أو اى اسم لأى شخص آخر ولن يطلب منك إحضار أشياء غريبة ( بإستثناء الماء والزيت المقروء علية والتطيب بالمسك واستخدام المواد المنظفة للسحر المأكول والمشروب أمثال السنامكي والترياق وغيرها وهى تستخدم للشرب فقط ) وأيضا لن يطلب منك الذبح لغير الله او التبرك بإنس أو جن وأيضا لن يطلب الاستعانة بغير الله تعالي هذة كانت بعض التحذيرات حتى لا تقع فريسة للدجالين والسحرة ولا تضيع دينك .

علاج الامراض بالقران الكريم

وأيضا نحب أن ننوة علي أن آيات القرآن الكريم هى بحد ذاتها شفاء من كل داء سواء كان عضوي او اصابة من الجن او الحسد فقد قثال الله تعالي في سورة الإسراء ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا﴾ لكن يجب اليقين بهذا والايمان بة وأيضا استخدام الطرق الصحيحة والدعاء بالشفاء فالدعاء هو أهم سلاح لدي المؤمن ويجب علية الدعاء بيقين وإيمان أن الله سيستجيب له فقد قال الله تعالي في سورة غافر ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ﴾ .

الصدقة تدفع البلاء والمرض

وأيضا نحب أن ننصحكم بالصدقة فالصدقة مهمة جدا في العلاج فكم ممن ضفاهم الله تعالي ببركة صدقاتهم فقد قال الله تعالي ﴿خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ وقوله تعالى: ﴿الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ وروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: (داووا مرضاكم بالصدقة) حسنه الألباني .


وقال الشيخ ابن جبرين حفظه الله

"الصدقة علاج نافع مفيد، يشفي الأمراض، ويخفف الأسقام، ويؤيده قول النبي صلى الله عليه وسلم: (الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار) - رواه أحمد (3/399) -، فلعل بعض الأمراض تحدث عقوبةً على ذنبٍ أصابه المريض، فمتى تصدق عنه أهله زالت الخطيئة فزال سبب المرض، أو أن الصدقة تكتب له حسنات، فينشط قلبه بها، ويخف مع ذلك ألم المرض" انتهى.


الرقية الشرعية للشفاء من الأمراض

يبدأ الانسان المريض اذا كان سيرقي نففسة او الشخص الذى سيرقية بأن يتوضأ وذلك مستحب .

ثم يضع الراقي او الشخص نفسة يدة علي رأس المريض ويذكر هذة الأدعية التى وردت في صحيح السنة
1- أن يضع المريض يده على موضع الألم ويقول: بسم الله ثلاثاً، ثم يقول سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر. رواه مسلم.
 2- أن يقول : أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي بهذا الدعاء.
 3- بسم الله يُبريك، من داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى رقاه جبريل بذلك. رواه مسلم .
4- بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك. وهذه رقية رقى بها جبريل نبينا صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم .

وبعدها يبدأ في قراءة آيات الرقية الشرعية والتى ذكرناها في الموضوع التالي >> الرقية الشرعية مكتوبة كاملة . 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-