رقية شرعية للنوم مكتوبة للاطفال والكبار

غير معرف يونيو 05, 2022 يناير 15, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 الكثير يعاني منم الأرق وقلة النوم ويظل يعاني من هذا الامر لمدة طويلة حتى أن الكثير من الآباء يعانون من عدم نوم الأطفال والسهر لمدة طويلة من الليل بدون سبب هذا بالاضافة لكثرة البكاء الغير مبرر والذى يعود لأسباب نفسية لذلك نقدم لكم رقية شرعية للكبار والصغار بأصوات جميلة وعذبة للمساعدة علي النوم .

طريقة الرقية الشرعية للارق والنوم للاطفال والكبار

فأولا نحب أن ننوة أن القرآن بصفة عامة يساعد كثيرا علي النوم كما ذكر الله تعالي : { وَنُنَزِّلُ مِنَ ٱلْقُرْءَانِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ ٱلظَّٰلِمِينَ إِلَّا خَسَارًا } فنذكر هنا عدد من الطرق للكبار للنوم بطريقة سهلة .

  • قراءة القرآن قبل النوم من المصحف ( ونلاحظ هنا اننا حددنا من المصحف وليس من الهاتف او اى شاشة لان اضاءة الشاشة تتسبب في تأخر النوم لبانها تتسبب في خلل في الساعة البيولوجية للجسم ) .

  • قراءة سور الإخلاص والمعوذات في راحة اليد والنفث بهم ومسج ما تستطيع من الجسد ثلاثة مرات قبل النوم فذلك يحصنك من الشياطين ويساعدك علي النوم بسهولة فقد روي البخاري في صحيحه (5018) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَعَ كَفَّيْهِ ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا فَقَرَأَ فِيهِمَا قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ".

  • الحفاظ علي أذكار النوم كاملة ومنها آية الكرسي والتي تحفظ الانسان من الجن والشياطين فقد روي البخاري في صحيحة وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آت، فجعل يحثو من الطعام، فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة، قال: فخليت عنه، فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة). قال: قلت: يا رسول الله، شكا حاجة شديدة، وعيالا فرحمته فخليت سبيله، قال: (أما إنه قد كذبك، وسيعود). فعرفت أنه سيعود، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنه سيعود). فرصدته، فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال، لا أعود، فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أباهريرة ما فعل أسيرك). قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا، فرحمته فخليت سبيله، قال: (أما إنه كذبك، وسيعود). فرصدته الثالثة، فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله، وهذا آخر ثلاث مرات تزعم لا تعود، ثم تعود، قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت ما هو؟ قال: إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي: {الله لا إله إلا هو الحي القيوم}. حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطان حتى تصبح، فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما فعل أسيرك البارحة). قلت: يا رسول الله، زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: (ما هي). قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم: {الله لا إله إلا هو الحي القيوم}. وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح - وكانوا أحرص شيء على الخير - فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة). قال: لا، قال: (ذاك شيطان) .

  • النوم علي وضوء حتى يوكل الله لك ملكا يحميك خلال نومك حيث روي ابن حبان وغيره: من بات طاهرًا بات في شعاره ملك، فلا يستيقظ إلا قال الملك: اللهم اغفر لعبدك فلان، فإنه بات طاهرًا. قال الشيخ الألباني في صحيح الترغيب والترهيب: حسن لغيره.

الرقية الشرعية MP3 للنوم

وأخيرا سماع الرقية الشرعية وسنضع لكم عدد من الأصوات الرائعة والهادئة للنوم بسهولة :

ويمكنكم الإستماع للرقية الشرعية للعديد من الأصوات بجودة عالية من خلال الرابط التالي : الرقية الشرعية MP3 كاملة

الرقية الشرعية للنوم مكتوبة كاملة

ويمكنكم قراءة الرقية الشرعية كاملة من خلال موقعنا من خلال الرابط التالي وستساعدكم بإذن الله في النوم : الرقية الشرعية مكتوبة كاملة

الرقية الشرعية للأطفال للنوم بسهولة

أما بالنسبة للأطفال فيمكنكم مساعدتهم علي النوم من خلال القرآن الكريم كما ذكرنا قول الله تعالي { وَنُنَزِّلُ مِنَ ٱلْقُرْءَانِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ ٱلظَّٰلِمِينَ إِلَّا خَسَارًا } .

وسنذكر لكم بعض الخطوات لمساعدة الأطفال علي النوم تنفعكم بإذن الله :
  • قراءة الرقية الشرعية علي الطفل بعد طهارة القارئ ووضع يدة علي رأس الطفل وممكن المسح علي جسدة أثناء القراءة وقراءة الرقيه الشرعيه بصوت مسموع .
  • قراءة سورة الفاتحة 3 مرات .
  • قراءة آية الكرسي 3 مرات .
  • قراءة خواتيم سورة البقرة وأول 5 آيات من نفس السورة .
  • قراءة سور الإخلاص والمعوذتين 3 مرات .
  • ترديد “بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، أعوذ بكلمات الله التامّة من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّه”  3 مرات.
  • ترديد “أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلق، وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من المساء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شرّ ما يخرج من الأرض، ومن شر ما يكمن فيها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كلّ طارق إلا طارق يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم” 3 مرات.
  • ترديد “اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً” 3 مرات.
  • ترديد “بسم الله أرقيك من كلّ شرّ يؤذيك، ومن شرّ كل نفس وعين كلّ حاسد الله يشفيك” 3 مرات.
  • ترديد “اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها” 3 مرات.

ومن الأعراض التي تعرف من خلالها إصابة الطفل من الجحن أو الشياطين او الحسد نذكر لكم بعضها :
  • أن يصاب الطفل بطفح جلدي بدون سبب طبي واضح. 
  • عدم قدرة الطفل علي النوم وبكاءة المستمر بدون أسباب واضحة. 
  • إمتناع الطفل عن الرضاعة بشكل مفاجئ وبدون سبب. 
  • تأخر الطفل في الدراسة وعدم فهمة بعدما كان متقدما وسريع الفهم. 
  • التغير الواضح في سلوك الطفل للأسوء.
  • تأخر الطفل الصغير في النطق عن المواعيد الطبيعية .
وأخيرا يمكنكم متابعة مواضيع ومقالات الموقع وستجدزون فيها العديد من الدروس والأجوبة علي كل أسئلتكم في موضوع الرقية الشرعية .

شارك المقال لتنفع به غيرك

غير معرف

الكاتب غير معرف

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1871532175732239426
https://ruqya.al-azkar.com/